سينتهي وقت الصفحة . الذهاب إلى سلة المشتريات. انتهى وقت الصفحة! تسجيل الدخول.

عن أبوظبي

AbuDhabi01

أبوظبي هي أكبر الإمارات السبع التي تتشكل منها دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي عاصمة البلاد وقلب النشاط الحكومي والتجاري والمالي ومقر إقامة الأسرة الحاكمة.

تقع أبوظبي فوق جزيرة مطلة على الخليج العربي، و"الظبي" في اسمها هو أحد أنواع الغزلان المتوطنة أصلاً في الإمارة والتي تمثل رموزاً ثقافية مهمة. كانت أبوظبي قبل اكتشاف النفط مركزاً لصيد اللؤلؤ والأسماك فيما كانت قوارب الداو الخشبية الماثلة للعيان حتى اليوم في الميناء، تستخدم ذات يوم في هذه الأنشطة التقليدية.

تمتلك أبوظبي ما يقارب 11 بالمائة من احتياطيات النفط العالمية، وتعد العاصمة الإماراتية التي تضم 1.5 مليون نسمة واحدة من أسرع مدن العالم تطوراً، ذلك أنها تحولت في غضون بضعة عقود فقط من قرية بدوية صغيرة إلى حاضرة متعددة الثقافات. تقوم الحكومة بتنفيذ عدد من المشاريع المتميزة لمواصلة النهوض بدور أبوظبي كمركز عالمي للفن والثقافة والتجارة، ومن بينها "المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات" التي ستحتضن تشكيلة من المتاحف ومعاهد التعليم العالي بما في ذلك فروعاً لمتحفي اللوفر وغوغنهايم وجامعة نيويورك.

لكن بالرغم من السرعة الفائقة لحركة التطور في المدينة، إلا أن أبوظبي تشتهر برخائها المعيشي وسكانها الودودين القادمين من مختلف أرجاء العالم، ناهيك عن أن المرء لا يزال قادراً على مشاهدة مظاهر الاعتزاز بمقومات المجتمع العربي التقليدي.

AbuDhabi03

السياحة

إن شمسها الساطعة على مدار العام وممراتها المطلة على قنوات مائية تتلألأ بزرقة كريستالية مبهرة، عدا عن كثبانها الرملية الخلابة ونمط الحياة المتنوع فيها، كل هذا وأكثر بانتظار زوار أبوظبي الذين سيستهويهم دون شك حس الضيافة العربية الأصيل والعراقة المتجذرة في تأكيد لا يقبل الجدل على السبب الذي دفع كلاً من "Frommer’s" و"Lonely Planet" لإدراج الإمارة بين وجهات السفر العشر الأبرز لعام 2010.

AbuDhabi04

تتميز أبوظبي بشوارعها الواسعة التي تلقى نصيباً وافراً من العناية، وبالمنشآت الترفيهية الفارهة من فنادق ومنتجعات وملاعب غولف ودور للمسارح والسينما. أما مراكز التسوق المترفة والأسواق التقليدية فيها فتوفر فرصاً رائعة لمحبي التسوق، في حين تحفل مطاعمها الفاخرة والمقاهي العصرية والنوادي الراقية فيها بما لذ وطاب من الأطباق والمأكولات المحلية والعالمية. ذاع صيت أبوظبي كذلك لجمال منتزهاتها العديدة والمساحات الخضراء فيها وخاصة كورنيشها الرائع الذي يمتد لعدة كيلومترات متوجاً واجهتها البحرية. وثمة العديد من الأنشطة البحرية الممتعة إلى جانب ممارسة الإبحار، ومنها الصيد وركوب الزلاجات المائية النفاثة والزلاجات التي تسحبها القوراب المتخصصة. 

إن التجذيف في زوارق الكاياك عبر الغابات الساحرة، والتجوال في أروقة المتاحف التراثية والاستمتاع بحفلات السمر على الكثبان ما هو إلا نفحات مما في جعبة هذه المدينة الجميلة لتبهر به زوارها. خذ على سبيل المثال جامع الشيخ زايد الكبير الذي يحتل المرتبة الثامنة في العالم لضخامته، والذي يسحر آلاف الزوار كل عام لما يزخر به من لفتات جمالية. وها أن بطولة العالم في الفورميولا واحد على حلبة جزيرة ياس تتصدر عدداً من الأحداث الرياضية والثقافية التي جعلت أنظار العالم تتركز على أبوظبي، ناهيك عن كون جزيرة ياس مقر مدينة ألعاب "عالم فيراري" الجديدة بالكامل. 

إن لم يكن في ما ذكرناه حتى الآن الكفاية، فدعونا نزيدكم من الشعر بيتاً ونخبركم بأن العاصمة تمتاز بموقعها القريب إلى وجهات أخرى تستحق لفت الأنظار إليها بما فيها مدينة العين التي استحقت لقب "مدينة الحدائق" عن جدارة. وهناك أيضاً جبال الحجر، وليوا.. تلك الواحة التي تقع على أطراف صحراء الربع الخالي الأسطورية، موطن بعض من أضخم وأجمل الكثبان الرملية في العالم. 

استكشف أبوظبي يحوي مزيداً من المعلومات والنصائح المفيدة لزوار أبوظبي.